الكوبوند واجهات كلادينج




الكوبوند


شركة عنان 01221570260

الكوبوند عبارة عن مجموعة من الألواح التي تصنع من مادة الألمنيوم، ويتم استعمال هذه الألواح من أجل تغطية جميع واجهات المباني وكذلك المحلات التجارية والأبراج وغيرها من المناطق الأخرى، وتتميز هذه الألواح بأنها تكسب الأماكن شكل جميل وجذاب.
بالتالي فهى تعتبر من أفضل الخيارات حينما يتم إنشاء كوبري للفنادق أو للمطاعم، أي أنها تستخدم على النطاق العالمي وليس المحلي فقط.
ما هو الكوبوند
الكوبوند أو الكلادينج عبارة عن مجموعة من الطبقات التي يختلف سمكها على حسب إختيار العميل، فعلى سبيل المثال نلاحظ أن بعض العملاء تفضل إختيار السمك الرفيع، بينما يفضل البعض الأخر السمك الكبير أي أن العميل هو من يتحكم في السمك الذي يرغب به، ويتم تصنيع هذه ألواح الكلادينج من مادة الألومنيوم وتتكون هذه المادة من ثلاثة طبقات يوجد بين هذه الطبقات مادة يطلق عليها اسم البولي ايثيلين، ويتم طلاء الطبقة الخارجية دائمًا بدهان يسمى البولي فلوريد ويتميز بأنه غير قابل للتقشير أو الصدأ نتيجة العوامل الجوية المتقلبة، كما تمثل هذه المادة أهمية كبيرة في الحماية من عوامل الجو.
ومن الممكن أن يتم التحكم في واجهات الكلادينج  بكل سهولة وإجراء أي تعديل عليها بناء على الشكل الذي يرغب به كل عميل، كما يمكن للشركة المسئولة القيام بذلك بكل سهولة وبدقة عالية، ويتم تصنيع هذه الواجهات من مواد مقاومة للتأكل ويتم طلاء هذه الطبقات بطلاء جيد غير معرض للخدش ولذلك فهو يستمر لفترات كبيرة من الوقت، ولذلك فهو يعتبر من أفضل الواجهات المناسبة لجميع الأماكن المختلفة.
استخدامات الكوبوند

يستعمل الكوبوند

 أو كلادينج من أجل عمل الوجهات المختلفة للمباني والمطاعم والمولات الكبيرة والفنادق، ولا يقتصر أهميته فقط على أنه يكسب هذه المباني شكل جمالي وجذاب ولكن تتمثل أهميته الكبيرة في دوره بحماية المكان من أن تتعرض الواجهة للتأكل والرطوبة.
وفي حالة عدم استخدام ألواح الكلادينج فسوف يجعلك ذلك تلجأ لدهانها على فترات متقاربة وذلك لأن هذه الواجهات سوف تتعرض للتلف بشكل سريع، أي أنك سوف تحتاج للكثير من الأموال ولمجهود أكبر من أجل إعادة إصلاح هذه الواجهات مرة أخرى، وذلك على عكس واجهات الكلادينج التي تستمر فترات طويلة ولا تحتاج لعناء حتى تقوم بتغييرها.
أهم مميزات الكوبوند

1.    يعطي المباني شكل جمالي وجذاب، فكل من يراه سوف ينجذب له لشكله الرائع والمتميز.
2.    يكسب المكان فخامة كبيرة أيضًا، حيث تشعر وكأنك في قصر، كما يكسب المكان الذي يوجد به شكل مميز وغير تقليدي مقارنة بغيره من الأماكن الأخرى.

3.    يتميز بسهولة تنظيفه، حيث يسهل على جميع الأشخاص تنظيفه بكل سهولة بدون الحاجة لأي سائل للتنظيف من أجل التخلص من الأتربة التي تتكون عليه، هذا بالإضافة لسهولة تلميعه من خلال استعمال ورق الجرائد.
4.    تتميز مادة الكلادينج الكوبوند بأنها تعتبر من المواد التي تقاوم التأكل والصدأ، كما أنها لا تتأثر بالطقس الحارومايترتب عليه من التواء بالألواح المعدنية في بعض الأوقات، كما لا تتأثر أيضًا بالطقس البارد الذي يترتب عليه سقوط الأمطار.
5.    تتميز مادة الكلادينج بعدم تأثرها بالرطوبة والعوامل المناخية الأخرى، كما من الملاحظ أن أثر الفواصل لا تظهر على الإطلاق حين يتم تركيب ألواح الكوبوند، ولذلك تظهر بمظهر جمالي.
6.    تغطى واجهات الكلادينج بمادة البولي فلوريد والتي تحافظ على أن يظل اللون ثابت بدون التغيير نتيجة أشعة الشمس أو سقوط المطر.

7.    تتميز ألواح الكوبوند بأنها تستمر لفترات طويلة من الوقت، فلا تحتاج لتغيرها كل فترة كغيرها من المواد الأخرى التي تستعمل من أجل طلاء واجهات المباني.

اقرأ ايضا واجهات كلادينج و يفط محلات


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هو كرتن وول؟ وماهى مكوناته ؟

ماهو مصصلح كلادينح الكوبوند وما انواعها واستخدامته

أفضل أنواع يفط محلات او يفط كلادينج