ما هو كرتن وول؟ وماهى مكوناته ؟

كرتن وول



ما هو كرتن وول؟ وماهى مكوناته ؟




صفحتنا علي الفيس بوك    http://bit.ly/2DlOrha


 للتواصل  واتس اب  https://iwtsp.com/201221570260

اتصال                            01221570260





واجهات زجاجية كرتنوول 

واجهات زجاجية كرتن وول

واجهات زجاجية
تركيب واجهات زجاجية



واجهات زجاجية كرتنوول لمبنى طب الأسرة اثناء الاعمال



واجهات زجاجية كرتنوول 



واجهات زجاجية كرتنوول





واجهات زجاجية كرتنوول 
شركات تركيب واجهات زجاجية استراكشر و كرتنوول 

واجهات زجاجية كرتنوول 



واجهات زجاجية كرتنوول  قطاع السلام  و كفر و براشر 


واجهات زجاجية 

شركات تركيب واجهات زجاجية استراكشر 

واجهات زجاجية استراكشر

شركات تركيب واجهات زجاجية 



واجهات زجاجية استراكشر و كرتنوول و كلادينج لمقر شركة بمدينة زفتى 

واجهة زجاجية كرتن وول و واجهات كلادينج لمستشفى نقابة المعلمين بمحافظة قنا 

واجهات زجاجية كرتن وول مع كلادينج

واجهات كرتن وول

كرتن وول 

واجهات زجاجية للمستشفيات


واجهات زجاجية كرتنوول 



واجهات زجاجية استراكشر 



واجهات زجاجية كرتنوول لمستشفى نقابة المعلمين بمحافظة قنا 


واجهات زجاجية للمستشفيات

كرتن وول ،

 ربما تكون عزيزى القارى سمعت عن هذا الاسم من قبل وخاصة إذا كنت تعمل في مجال الانشاءات او التصميمات المعمارية، ربما يكون هذا النظام هو أحد أشهر الأنظمة والتركيبات التي انتشرت في السنوات الأخيرة، وربما تكون صاحب شركة وتفكر في تغطية المبنى الجديد لك بهذا النوع من الجدار أو فيما يسمى كرتن وول.
الواقع اننا سوف نتناول هذا النوع من الحوائط ا الجدران نظرا لانتتشارها في الفترة الأخيرة بكثرة داخل مصر والدول العربية بوجه عام.

ما هو كرتن وول؟


واجهات زجاجية كرتن وول و واجهات كلادينج لمقر شركة بمدينة المحلة 



شركات تركيب واجهات زجاجية كرتنوول و استراكشر 


واجهة زجاجية كرتن وول لمدرسة سكاى لاين بمدينة 6 اكتوبر 


كرتنوول

واجهة زجاجية كرتن وول من الداخل 


كرتن وول واجهات زجاجية 
واجهات زجاجية كرتن وول و واجهات كلادينج لهايبر

واجهات كرتن وول 

كرتن وول 


يسمى باللغة الإنجليزية اسم كريتن وول او curtain wall وهو بمثابة اطار او قشرة تحيط بالسطح الخارجي من المبنى لكى تقوم بحمايته وعزله من كافة العوامل الخارجية مثل الرياح أو الشمس او حتى الامطار، او اى عوامل جوية أخرى.
في الواقع فإن كرتن وول لا يعتبر من مكونات النظام الخارجي ولكن هو مجموعة من الجدران التي لا تكون حاملة لشيء، باستثناء الحمل الإنشائي الخاص بها، ولا هذا لا يعنى عدم قدرتها على صد التدفقات الهوائية او الرياح.
الأمر الهام في كريتن وول، هو قدرة المهندس او الفني على ربط كافة طوابق المبنى بعضها ببعض، ومن ثم إعطاء منظر جمالى للمبنى من الخارج.
لذا فإننا دائما ما نوصف كرتن وول انه فلتر بيئي يقوم بالفصل بين ما بداخل المبنى وبين ما بخارجه.

في الجزء القادم من المقالة سوف نقدم مكونات حائط كرتن وول.

ما هي مكونات كريتن وول؟

واجهات كرتن وول 


في الواقع فإن كرتن وول دائما ما يكون من المعدن بجميع أشكاله المختلفة، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يتم تطعيمه بالأخشاب أو الحجر، لكن هذا في حالات قليلة، وأشهر ما يتواجد عليه هو صورته المعدنية.
ودائما ما يتكون كريتن وول من 3 أجزاء وهي:
1- الإطار:
وهو الهيكل الذي يتكون من الحائط سواء كانت تلك الهياكل عبارة عن هياكل راسية أو أفقية، وفى الغالب يتم صناعتها من الألومنيوم وذلك لخفة وزنه وسهولة تشكيله، وكثرة انتشاره، ويمتاز أيضا بقدرته الكبيرة على مقاومة العوامل الجوية ، وغالبا ما يتم صناعة الألمنيوم من البوكسيت، وهو خام ينتشر في العديد من الدول من بينها مصر والبرازيل وغينيا.

2-القشرة الخارجية:
أو يطبق عليه اسم الغلاف في بعض الأحيان وهو يتكون من الزجاج، وفى الغالب يكون الزجاج المعالج حراريا، وذلك حتى يتمكن من معالجة الحرارة والكسر، في بعض الأحيان فإن قشرة كريتن وول 

3- وصلات التثبيت:
وهي التي يتم من خلالها تثبيت تلك الجدران الستائرية باستخدام مسامير يطلق عليها مسامير الربط، وفى بعض الأحيان يتم ذلك عن طريق اللحام.

واجهات زجاجية  كرتن وول لفيلا


الفرق بين الكرتن وول و الاستراكشر 


الفرق بين الواجهات الزجاجية الاستراكشر و الواجهات الزجاجية الكرتن وول 

واجهات زجاجية كرتنوول 

واجهات زجاجية كرتنوول  هى احد انظمة الواجهات الزجاجة تتميز واجهات زجاجية كرتنوول  بتثبيت الزجاج بقطاعات المنيوم خارجية  ( اوميجا)  او ( كفر و براشر )  فهى اكثر أمانا و أطول عمرا 
ويعتبر واجهات زجاجية كرتنوول اقتصادية مقارنا بالأنظمة الأخرى الواجهات الزجاجية الاستراكشر و الواجهات الزجاجية السيمى ستراكشر ، فهى اقل فى السعر و التكلفة 
الفرق بين واجهات زجاجية كرتنوول وواجهات زجاجية استراكشر

تعد الواجهات الزجاجية كرتنوول (Curtain Wall Facades) والواجهات الزجاجية استراكشر (Glass Extrusion Facades) تصميمين مهمين في مجال الهندسة المعمارية والبناء. تمثل كل منها حلاً مبتكرًا لتصميم الواجهات الزجاجية للمباني، ولكنهما يختلفان في بعض الجوانب. سنلقي نظرة على الفروق الرئيسية بينهما.

1. التصميم والهيكل:
   - واجهات زجاجية كرتنوول: هذا النوع من الواجهات يتميز بإطارات معدنية رفيعة تشكل نظامًا غير متجانس لتثبيت الزجاج. تعتمد على الألواح المنفصلة للزجاج والإطارات لدعم الهيكل وتوفير العزل الحراري والصوتي. يتم تصميم الواجهة بشكل متكرر ويمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجات المشروع.
   
   - واجهات زجاجية استراكشر: تستخدم هذه الواجهات هياكل داخلية مرئية مصنوعة من الألمنيوم أو الفولاذ لدعم الزجاج. إن الهيكل الداخلي يعطي الواجهة مظهرًا قويًا ومتينًا. يتم تصميم الواجهة استنادًا إلى متطلبات المشروع الفردي وتفاصيله الهندسية الخاصة.

2. التركيب والتجميع:
   - واجهات زجاجية كرتنوول: تعتمد على تركيب الواجهة في الموقع باستخدام وحدات الزجاج المنفصلة والإطارات المعدنية. يتم تجهيز الواجهة جزئيًا في ورشة العمل وتركيبها على الموقع بواسطة فرق التركيب. يتطلب هذا النهج وقتًا أقل للتجهيز والتركيب على الموقع.

   - واجهات زجاجية استراكشر: تحتاج إلى تجميع الوحدات الزجاجية وهياكل الألمنيوم أو الفولاذ في ورشة العمل ثم تركيبها على الموقع. يتطلب هذا النهج وقتًا إضافيًا للتصنيع والتجهيز قبل التركيب الفعلي.

3. الأداء الحراري والعازل:
   - واجهات زجاجية كرتنوول: توفر عزلاً حراريًا جيدًا ومقاومً للتسرب والحرارة والصوت. يتم تحسين الأداء الحراري والعازل من خلال استخدام ألواح زجاجية عازلة وإطارات متعددة الطبقات.

   - واجهات زجاجية استراكشر: توفر عزلاً حراريًا وعازلًا قويًا بفضل الهياكل الداخلية المصممة خصيصًا. يمكن استخدام أنظمة العزل الحراري والزجاج المزدوج لتحسين الأداء الحراري والعازل.

4. التخصيص والتصميم:
   - واجهات زجاجية كرتنوول: يمكن تخصيص الواجهة وفقًا لمتطلبات المشروع من حيث الشكل والألوان والأبعاد. يمكن تطبيق أنماط وتصاميم مختلفة للواجهة لتلبية الرغبات الج esthetic.

   - واجهات زجاجية استراكشر: توفر مرونة تصميمية أكبر بفضل الهياكل الداخلية المرئية والأشكال المختلفة التي يمكن تحقيقها. يمكن تكييف الواجهة لتناسب تفاصيل المبنى والمتطلبات التصميمية الفردية.

باختصار، الواجهات الزجاجية كرتنوول والواجهات الزجاجية استراكشر تمثلان نهجين مختلفين لتصميم الواجهات الزجاجية. يعتمد الاختيار بينهما على احتياجات المشروع ومتطلبات التصميم والأداء. يجب أخذ جميع العوامل المذكورة في الاعتبار عند اتخاذ القرار بشأن النوع المناسب للمشروع المحدد.



بعض الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار واجهات زجاجية كريتن وول:



1.     يجب أن يضع المصمم او الفني طبيعة الأحمال التي سوف يتعرض لها الحائط في المستقبل، سواء كانت تلك الأحمال عبارة عن حرارة أو زلازل او رياح.
2.     يجب أن يتم وضع مسافة لا تقل عن 4 الى 5 مللي بين وصلات الجدران حتى تسمح الجدران بالتحرك في الاتجاهات المختلفة في حالة تعرضها لأي أحمال مختلفة قد تؤثر عليها في المستقبل.
3.     يجب على المهندس أو المصمم ان يوضع في الحسبان ظاهرة التسرب في المستقبل، سواء كان هذا التسرب تسرب هوائي او للمياه، او للحرارة.

من المعروف أن كرتن وول لا يتحمل اى أحمال ميتة وهى تلك الاحمال التي تنتج في حالة تعرض المنشأة الى هبوطات متوقعة في المستقبل.


واجهة كرتن وول

واجهات كرتن وول من الداخل 




واجهات زجاجية 

واجهات زجاجية كرتنوول 
واجهات زجاجية ستراكشر 
واجهات كلادينج 
اقرأ كمان واجهات كلادينج الكوبوند .. اضغط على الرابط





تعليقات

  1. كم اسعار متر واجهات زجاجية كرتون وول و ستراكشر

    ردحذف
  2. واجهات زجاجية استراكشر

    ردحذف
  3. https://cladding-structure.blogspot.com/2023/11/blog-post.html

    ردحذف
  4. https://cladding-structure.blogspot.com/2018/04/blog-post_11.html?sc=1706186246418&m=1#c8825888187315260148

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماهو مصصلح كلادينح الكوبوند وما انواعها واستخدامته

أفضل أنواع يفط محلات او يفط كلادينج